أفكار مسابقات جديدة

أفكار مسابقات ثقافية جديدة ومنوعة سنستعرضها معاً ولكن الجديد والمميز سنعرضه في آخر الموضوع حيث سنعرض مسابقات مميزة و جديدة وفريدة من نوعها ومناسبة للعديد من شرائح المجتمع سواء كان من العادي من الناس أو من الطبقة المثقفة . وسنختم هذا الموضوع بهدية مميزة عبارة عن مسابقة ثقافية بوربوينت جاهزة للتحميل . 

ولنبدأ بأفكار مسابقات خفيفة وممتعة ولا تحتاج لأي أدوات :

الفكرة الأولى

مسابقة الاسماء يتحلق مجموعة من الأشخاص ويبدأ أحدهم بذكر اسم على سبيل المثال إبراهيم ، فيذكر الذي الشخص الذي بعده أسم أخر يبدأ بالحرف الذي إنتهي به الاسم الأول فعندما يقول الأول إبراهيم يقول الثاني محمد بحيث يكون أول حرف من الأسم هو آخر حرف من الأسم الذي قبله وتدور اللعبة بهذا الشكل وأي شخص يتأخر أكثر من 5 ثواني يعتبر مهزوم ويخرج من المسابقة ، وآخر شخص يبقى هو الفائز ، ويمكن رفع درجة الحماس بأن تكون الأسماء محصورة في شيء معين كأسماء المدن أو الدول ونحو ذلك ، كما يمكن إجراء هذه المسابقة بكلمات انجليزية ويكون التحدي كبير جداً والحماس أقوى .

الفكرة الثانية

إعداد أسئلة وأجوبة ووضع رقم لكل سؤال بعد ذلك ، يتم عمل قصاصات ورقية و يتم طويها وكل قصاصة تحتوي على رقم سؤال ، بعد ذلك يتم وضع القصاصات في صندوق صغير مكشوف ويمرر الصندوق على المتسابقين وكل شخص يأخذ قصاصة ويقول رقم السؤال الموجود بها ويسأله معد المسابقة  وإذا أجاب تسجل له نقطة و تستمر المسابقة مدة معينه نصف ساعة أو أكثر .

بعد ذلك الشخص الذي كسب نقاط أكثر هو الفائز ، ويمكن وضع في بعض القصاصة هديا بحيث عندما يفتح القصاصة يجد اسم الهدية ويقدمها له المعد وذلك لإضفاء شيء من الحماس والإثارة . ويسرنا أن نقدم لك كتاب أسئلة وأجوبة مجاناً ويمكنك الحصول على الكتاب من خلال الرابط التالي : 

كتاب أسئلة وأجوبة 

الفكرة الثالثة

مسابقة الإضمار وطريقتها التالي : يضمر(بمعنى يفكر في) مُعد المسابقة شيء في الغرفة أو الاستراحة أو أي مكان المهم يكون قريب منه ويراه كل المتسابقين ، ويطرح المتسابق على المعد 5 أسئلة فقط ومن خلال هذه الأسئلة يعرف المتسابق ما أضمره المعد وسنضرب مثال حتى تتضح الفكرة المثال هو :

نحن موجودون في غرفة وقام مُعد المسابقة باختيار شاشة التلفاز في نفسه طبعاً ولم يتكلم ويقول للمتسابق أضمرت شيء موجود في الغرفة فما هو : يبدأ المسابق بطرح 5 أسئلة فقط فيقول :

هل هو كائن حي أم جماد ؟

هل هو أطول من 50 سنتيمتر أم أقصر ؟

هل يوجد به اللون الأسود أم لا ؟

هل يتصل بالكهرباء أم لا ؟

طبعاً مُعد المسابقة سيجيب عن تلك فإذا كانت أسئلة المتسابق دقيقة وذكية سيعرف الإجابة أما إذا كانت الاسئلة غير دقيقة فسيخسر ، وهذه الفكرة يمكن لعبها على الأفراد والمجموعات .

الآن وصلنا المهم والأهم في هذا الموضوع سنعرض لك مسابقات مميزة جداً جديدة وحصرية تم تصميمها وإعدادها باحترافية عالية وهي مناسبة لكثير من طبقات المجتمع سواء كانت الطبقة المثقفة أو طبقة العادي من الناس .

المسابقات تم تصمميها بشكل جذاب وبعد ذلك تم عملها ببرنامج البوربوينت ويمكن عرضها من خلال الكمبيوتر الشخصي على و الشاشة المنزلية وأيضاً وهو الأفضل على بروجيكتر .

المسابقة الأولى

مسابقة اكسب أكثر الثقافية وهي مسابقة منوعة تحتوي على الكثير من الفقرات ، المسابقة جديدة في فكرتها  وتحمل طابع إبداعي فهي تفاعلية بامتياز والتنافس كبير فيها بدافع المال حيث أن كل إجابة يكسب فيها المتسابق مبلغ معين وكل زادت الإجابات زاد الربح ، طبعاً المال رمزي والقصد منه إذكاء الحماسة بين المتسابقين ويمكن زيادة أو نقص المال من 1ريال أو 5 ريالات أو 10 ريالات بحسب ما يراه مُعد المسابقة .

وللحصول على معلومات أكثر ولمشاهدة فيديو عن المسابقة ولمعرفة طريقة الحصول على هذه المسابقة انقر على الرابط التالي :

مسابقة اكسب أكثر الثقافية

 

المسابقة الثانية

مسابقة نجوم المعرفة الثقافية

وهي مسابقة ثقافية منوعة تحتوي على الكثير من الفقرات الممتعة وقد تم إعدادها بعناية من حيث التنوع و السهولة والصعوبة ، ونوعية الأسئلة حتى تكون مناسبة لشرائح عديدة من المجتمع .

وللحصول على معلومات أكثر ولمشاهدة فيديو عن المسابقة ولمعرفة طريقة الحصول على هذه المسابقة انقر على الرابط التالي :

مسابقة نجوم المعرفة الثقافية

وبما أنك عزيزي القارئ أكملت قراءة المقالة حتى هنا ، فأنت بلاشك تستحق هديتنا المواضعة وهي عبارة عن مسابقة ثقافية بوربوينت . مسابقة ألوان المعرفة الثقافية ويمكنك الحصول على المسابقة مجاناً من رابط التنزيل أسفل الصورة . 

قم بتزيل المسابقة من الرابط التالي : 

مسابقة ألوان المعرفة الثقافية